من لا يخطئ لا يفعل شيئاً


في ذات يوم وكنت أتكلم مع شخص ما أعتبرته أخ وصديق واحترمته وهو يستحق ذلك ولا شك وكان يحكي لي عن ظروفه ومشاكله وهكذا افعل انا ايضاً كنت ارتاح معه فهو يكبرني بسنوات قليله فكنت أستفيد منه ومن تدينه فأحسبه على خير ولا أزكيه على الله وعرفته فتره قد
تكون قصيرة في الوقت ولكن كبيرة وممتعة بالفائدة وكان دائما يحكي لي عن شئ خاص به ربما حكي لغيري عنه او لا لا أدري ولكن كان باستمرار يحكي لي تطوارت هذا الموضوع وكنت استمتع بكلامه فروحه الخفيفه وأدبه الجمّ يسعدني أنه مازال هناك أشخاص بهذه الصفات وكنت أجتهد في التفكير لإبداء رأيي بكل صراحة كما تعودت أن أفعل معه وكان رأيي دائماً مبني على أساس واحد هو مصلحته وخوفي عليه وهذا الموضوع يرتبط بشخص آخر لا أعرفه وكنت أبدي رأيي على حسب كلامه هو لي فأنا أستمع من طرف واحد وهو الذي يحكي لي وجهة نظر الطرف الأخر فكنت أحاول دائماً اعطي المشورة بكل صدق وأمانة وفي يوم أبديت رأيي فإذا به يتهمني بأننى السبب في تدمير العلاقة بينه وبين هذا الشخص الذى لا أعرفه وليس لي أي مصلحة في تدمير تلك العلاقة।

أكثر ما أحزنني أنه لم يصدق كلامي رغم كثرة حلفاني بالله انني مظلوم ولم أقصد شيئاً حتى أن رأيي بناءً على كلامه هو فأنا لا أعرف هذا الشخص وليس لي أي فائدة في بعدهم او أي ضرر يلحق بهم أحزنني أنه لم يعرفني لم يصدقني ربما أنا المخطئ فلم استطع كسب ثقته او تعريفه بي وبأخلاقي ربما تقصير منّى أو أنني لم أستطع توصيل رأيي بطريقة صحيحة ... كل ذلك محتمل

بعد تفكير طويل قررت كتابة هذا البوست لأقول له
أسف على خطأ أنا غير مقتنع أنني فعلته
أسف على رأيي ॥ أسف على كلام قلته لمصلحتك ००
أسف لأني اعتبرتك أخ لي
०० أسف لخوفي عليك .... ولكن أخيراً أقول لك ...
من لا يخطئ لا يفعل شيئاً।

بيدو

5 comments:

ما تتأسفش طالما مقتنع انك صح
وربنا يبارك لكم في اخوتكم
ويصلح ذات بينكم
ولا تنساني من صالح الدعاااااء
تقبل خالص التحية

الخميس, 23 أكتوبر, 2008  

اولا انا اللى اسفه على البعد
اخى العزيز
انا اتحطيت فى الموقف دا تقريبا من شهر
مع بعض الاختلافات

كل اللى اقدر اقولهولك
متتاسف
سيب الايام تظهر الحق
و لو هو فعلا مقدرش كلامك
يبقى بجد
ميستحقش صداقتك و قلقك و اهتمامك
على العموم الحياه ياما هتورينا

خد بالك من نفسك
اسفه تانى مرة على التاخير

تشااااااااوووووووووو

الجمعة, 24 أكتوبر, 2008  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن تجربه اتحدث

لا تتاسف على شئ لم تخطئ فيه واترك الايام تثبت الحق

ومن لا يصدقك لا يستحق صحبتك

دومت طيبا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الثلاثاء, 28 أكتوبر, 2008  

السلام عليكم

ازيك يابيدو
اخبارك ايه
فينك من زماااان اووى محدش شافك
واخبار الشغل والغربة ايه
ربنا يعينك

بالنسبة للبوست ده
هو فعلا فيه ناس بتبقي فاهمة اللى قدامها غلط
ولان ساعات بيكونوا مش لاقيين سبب يحطوا عليه الفشل فى شئ ما بيحطوه على اللى نصحوهم
بس برضه مقدرش احكم على صاحبك

بس متزعلش على حاجة طالما انت مقتنع انها صح

تحياتى ليك
وخلينا نشوفك

الخميس, 25 ديسمبر, 2008  

ياااااااااااه يا بيدو كل دى غيبة

يارب تكون بالف خير
مش تغيب عنا اوى كدا

مش تتاسف على خطا انت مش عملته الشخص دا مش بيقدر حبك واخلاصك يبقى مش يستاهل كل الاهتمام والحب دا منك

واكيد بكرة يعرف و يفهم الحقيقة ويندم على كل لحظة

كل سنة وانت طيب و بالف خير و يارب تكون سنة سعيدة عليك يارب

تحياتى
يويو

الثلاثاء, 30 ديسمبر, 2008  

رسالة أقدم الصفحة الرئيسية

Blogger Template by Blogcrowds